غرفة البحيرة: مبادرة خفض الأسعار تعكس التزام القطاع الخاص بدعم المواطن المصري

محمد الشريف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة
محمد الشريف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة

أشاد محمد الشريف، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، بالمبادرة الوطنية التي أطلقها القطاع الخاص المصري ممثلا فى اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والتى تهدف إلى تخفيض الأسعار على السلع الأساسية بناءً علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وقد عبر رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة عن تقديره لجهود الحكومة والقطاع الخاص في التعاون لتحقيق هذه المبادرة الهامة، التي تأتي في إطار الجهود الشاملة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وأكد على أهمية مواصلة العمل المشترك والتعاون لضمان نجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها المرجوة.

اقرأ أيضا| وكيل تعليم الغربية يناقش آليات برتوكول مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا»

لافتا إلى أن المبادرة  تهدف إلى تقسيم التكلفة الزائدة لرصيد السلع والخامات ومستلزمات الإنتاج التي تم شرائها بالأسعار السابقة على ستة أشهر و سيتبع ذلك خفض فوري في أسعار السلع الأساسية.

كما ستعمل المبادرة على توفير خفض إضافي في الأسعار من خلال خفض هوامش أرباح المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية.

وأضاف الشريف، أن الغرفة التجارية بالبحيرة تؤكد على دعمها الكامل لهذه المبادرة الوطنية وستعمل الغرفة على توعية التجار وأصحاب المحلات بضرورة الإلتزام بقرارات خفض الأسعار كما ستتعاون مع الجهات الرقابية للتأكد من تطبيق المبادرة على أرض الواقع.

أكد محمد الشريف- رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة أنه بناءً على تعليمات رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، قامت الغرفة بإطلاق سيارات محملة بالسلع الغذائية لتجوب مراكز محافظة البحيرة، بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين. وإضافة إلى ذلك، قامت الغرفة بافتتاح خمس معارض للسلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30 %، مما يعكس التزامها الثابت والجاد بتقديم الدعم اللازم والمشاركة الفعّالة في جهود الحكومة لتخفيض تكاليف المعيشة وتحسين جودة الحياة للمواطنين طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.